منتديات جيل فلسطين
انت لم تقم بتسجيل دخولك بعد


عندنا تجدو ما يسركم باذن الله سجل وجرب
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصه طفل يتحدى استاذه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أميرة المنتدى
مشرف\ـة
مشرف\ـة
avatar

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

مُساهمةموضوع: قصه طفل يتحدى استاذه   الجمعة 10 يوليو 2009, 9:37 pm

بسم الله الرحمن الرحيم))


طفل يدرس في الصف الثاني الابتدائي وبتوفيق الله اولا ثم بتوجيه وتربية والدته كان لا يترك صلاه

الفجر مع جماعه المسلمين وللاسف كان يذهب لاداء الصلاه وابوه نائما خلفه والعياذ بالله .

وفي احد الايام واثناء احدى الحصص قرر المعلم عقاب كل من بالفصل لسبب ما وقام يضربهم واحدا تلو الاخر حتى وصل الى هذا الطفل .

المدرس : افتح يدك ! - يريد ان يضربه

الطفل : لا لن تضربني .

المدرس غاضبا : الا تسمع افتح يدك

الطفل : تريد ان تضربني ؟

المدرس : نعم

الطفل : والله انك لن تستطيع ضربي

المدرس: ماذا

الطالب : والله انك لا تستطيع جرب اذا اردت .

المدرس وقد وقف مذهولا من تصرف الطالب : ولماذا لا استطيع ؟

الطالب: اما سمعت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من صلى الفجر في جماعه فهو في حفظ الله ) ؟ ، وانا صليت الفجر في جماعه لذا انا في حفظ الله ولم اتي بذنب لكي تعاقبني !

وقف المدرس وقد تملكه الخشوع لله تعالى وانبهر بعقيله ذلك الطفل فما كان منه الا اخبر الاداره لتم استدعاء والده وشكره على حسن تربيته له وما ان حظر والده حتى تفاجا الجميع بأنه شخص غير مبالي وليس هناك اي علامه من علامات الصلاح على وجهه.

استغرب الجميع سالوه هل انت والد هذا الطفل

قال نعم ؟

اهذا والدك يا فلان : قال نعم لكن لايصلي معنا !!!

عندها وقف احد المدرسين مخاطبا الوالد واخبره القصه التي كانت سببا في هداية الوالد .



فيا سبحان الله


اللهم اهد أبناءنا و إخواننا و أجعلهم قرة عين لنا يا أرحم الراحمين

انتظر ردودكمـ...[/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميره فلسطين
جيل جديد
avatar

عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 11/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه طفل يتحدى استاذه   السبت 11 يوليو 2009, 2:42 am



قال رجل لإبراهيم بن أدهم رحمه الله : إني لا أقدر على queen queen
قيام الليل فصف لي دواء؟!! فقال : لا تعصه بالنهار
وهو يقيمك بين يديه في الليل ، فإن وقوفك بين يديه في
الليل من أعظم الشرف، والعاصي لا يستحق ذلك الشرف Cool Cool

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود غزه
جيل جديد


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه طفل يتحدى استاذه   السبت 11 يوليو 2009, 1:49 pm

وصف الكامل للرسول صلي الله عليه وسلم

ما جاء في اعتدال خَلقِه صلى الله عليه وسلم:
قال هند بن أبي هالة رضي الله عنه: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم معتدل الخلق، بادن متماسك، سواء البطن والصدر"، أخرجه الطبراني والترمذي في الشمائل والبغوي في شرح السنة وابن سعد وغيرهم.
قال البراء بن عازب رضي الله عنه: "كان رسول الله أحسن الناس وجهاً وأحسنهم خَلقاً"، أخرجه البخاري ومسلم.
الرسول المبارك صلى الله عليه و سلم بِوَصفٍ شامل:
يُروى أن الرسول صلى الله عليه وسلم وأبا بكر رضي الله عنه ومولاه ودليلهما، خرجوا من مكة ومَرّوا على خيمة امرأة عجوز تُسمَّى (أم مَعْبد)، كانت تجلس قرب الخيمة تسقي وتُطعِم، فسألوها لحماً وتمراً ليشتروا منها، فلم يجدوا عندها شيئاً. نظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى شاة في جانب الخيمة، وكان قد نَفِدَ زادهم وجاعوا.
سأل النبي عليه الصلاة والسلام أم معبد: ما هذه الشاة يا أم معبد؟
فأجابت أم معبد: شاة خلَّفها الجهد والضعف عن الغنم.
قال الرسول صلى الله عليه و سلم: هل بها من لبن؟.
ردت أم معبد: بأبي أنت وأمي ، إن رأيتَ بها حلباً فاحلبها!.
فدعا النبي عليه الصلاة و السلام الشاة، ومسح بيده ضرعها، وسمَّى الله جلَّ ثناؤه ثم دعا لأم معبد في شاتها حتى فتحت الشاة رِجليها، ودَرَّت. فدعا بإناء كبير، فحلب فيه حتى امتلأ، ثم سقى المرأة حتى رويت، و سقى أصحابه حتى رَوُوا (أي شبعوا)، ثم شرب آخرهم، ثم حلبَ في الإناء مرة ثانية حتى ملأ الإناء، ثم تركه عندها وارتحلوا عنها ... وبعد قليل أتى زوج المرأة (أبو معبد) يسوق أعنُزاً يتمايلن من الضعف، فرأى اللبن!!.
قال لزوجته: من أين لكِ هذا اللبن يا أم معبد و الشاة عازب (أي الغنم) ولا حلوب في البيت؟!!.
أجابته: لا والله، إنه مَرَّ بنا رجل مُبارَك من حالِه كذا وكذا.
فقال لها أبو معبد: صِفيه لي يا أم معبد !!.
أم معبد تَصِفُ رسول الله صلى الله عليه وسلم:
رأيت رجلاً ظاهر الوضاءة، أبلَجَ الوجهِ (أي مُشرِقَ الوجه)،لم تَعِبه نُحلَة (أي نُحول الجسم) ولم تُزرِ به صُقلَة (أنه ليس بِناحِلٍ ولا سمين)، وسيمٌ قسيم (أي حسن وضيء)، في عينيه دَعَج (أي سواد)، وفي أشفاره وَطَف (طويل شعر العين)، وفي صوته صحَل (بحَّة و حُسن)، و في عنقه سَطع (طول)، وفي لحيته كثاثة (كثرة شعر)، أزَجُّ أقرَن (حاجباه طويلان و مقوَّسان و مُتَّصِلان)، إن صَمَتَ فعليه الوقار، و إن تَكلم سما و علاهُ البهاء، أجمل الناس و أبهاهم من بعيد، وأجلاهم و أحسنهم من قريب، حلوُ المنطق، فصل لا تذْر ولا هذَر (كلامه بَيِّن وسط ليس بالقليل ولا بالكثير)، كأنَّ منطقه خرزات نظم يتحَدَّرن، رَبعة (ليس بالطويل البائن ولا بالقصير)، لا يأس من طول، ولا تقتَحِمُه عين من قِصر، غُصن بين غصين، فهو أنضَرُ الثلاثة منظراً، وأحسنهم قَدراً، له رُفَقاء يَحُفون به، إن قال أنصَتوا لقوله، وإن أمَرَ تبادروا لأمره، محشود محفود (أي عنده جماعة من أصحابه يطيعونه)، لا عابس ولا مُفَنَّد (غير عابس الوجه، وكلامه خالٍ من الخُرافة).
قال أبو معبد: هو والله صاحب قريش الذي ذُكِرَ لنا من أمره ما ذُكِر بمكة، و لقد همَمتُ أن أصحبه، ولأفعَلَنَّ إن وَجدتُ إلى ذلك سبيلا.
و أصبح صوت بمكة عالياً يسمعه الناس، و لا يدرون من صاحبه و هو يقول :
جزى الله رب الناس خيرَ جزائه رفيقين قالا خيمتي أم معبد
هما نزلاها بالهدى و اهتدت به فقد فاز من أمسى رفيق محمد
حديث حسن قوي أخرجه الحاكم و صححه ، ووافقه الذهبي.
- وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: " رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة إضحيان، وعليه حُلَّة حمراء، فجعلتُ أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى القمر، فإذا هو عندي أحسنُ من القمر". (إضحِيان هي الليلة المقمرة من أولها إلى آخرها).
- وما أحسن ما قيل في وصف الرسول صلى الله عليه وسلم:
"وأبيض يُستَسقى الغمام بوجهه ثِمال اليتامى عِصمة للأرامل"
(ثِمال: مُطعِم ، عصمة: مانع من ظُلمهم).
ما جاء في حُسن النبي صلى الله عليه وسلم:
لقد وُصِفَ بأنه كان مشرباً حمرة وقد صدق من نعته بذلك، ولكن إنما كان المشرب منه حُمرة ما ضحا للشمس والرياح، فقد كان بياضه من ذلك قد أشرب حمرة، وما تحت الثياب فهو الأبيض الأزهر لا يشك فيه أحد ممن وصفه بأنه أبيض أزهر ...
يعرف رضاه وغضبه وسروره في وجهه وكان لا يغضب إلا لله، كان إذا رضى أو سُرّ استنار وجهه فكأن وجهه المرآة، وإذا غضب تلون وجهه واحمرت عيناه.
عن عائشة رضي الله عنها قالت: " استعرت من حفصة بنت رواحة إبرة كنت أخيط بها ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم فطلبتها فلم أقدر عليها، فدخل رسول الله صلى الله عليه وسلم فتبينت الإبرة لشعاع وجهه ... "، أخرجه ابن عساكر والأصبهاني في الدلائل والديلمي في مسند الفردوس كما في الجامع الكبير للسيوطي.
و في ختام هذا العرض لبعض صفات الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الخَلقية التي هي أكثر من أن يحيط بها كتاب لا بد من الإشارة إلى أن تمام الإيمان بالنبي صلى الله عليه وسلم هو الإيمان بأن الله سبحانه وتعالى خلق بدنه الشريف في غاية الحسن والكمال على وجه لم يظهر لآدمي مثله.
ويرحم الله القائل:
فهو الذي تم معناه وصورته ثم اصطفاه حبيباً باريء النسم
فتنزه عن شريك في محاسنه فجوهر الحسن فيه غير منقسم

وقيل في شأنه صلى الله عليه وسلم أيضاً:
بلغ العلى بكماله كشف الدجى بجماله
حسنت جميع خصاله صلوا عليه وآله
ورحم الله ابن الفارض حيث قال:
وعلى تفنن واصف يفنى الزمان وفيه ما لم يُوصَفِ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود غزه
جيل جديد


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه طفل يتحدى استاذه   السبت 11 يوليو 2009, 1:56 pm


[b]صحيح البخاري, صحيح مسلم, الحديث الشريف, أحاديث, احاديث, سنن الترمذي, سنن النسائي, مسند أحمد, موطأ مالك, سنن الدرامي, فتح Crying or Very sad الباري, شرح, الإيمان, الامم السابقة, السيرة, العلم,سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم , سيرة الصحابة , السيرة النبوية , حياة الرسل محمد رسول الله ,إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم , رسول الله,سيرة رسول الله خير خلق الله ,كل ما تريد ان تعرفه عن رسول الله ,لا إله إلا الله محمد رسول الله , rasoulallah ,معجزات رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ,موقع محمد رسول الله ,أحاديث رسول الله , وقفات في حياة الحبيب , تعريف رسول الله لغير المسلمين , أبحاث مقدمة عن رسول الله, أشهر غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم,فلاشات لنصرة الرسول,صفات الرسول,صفوة الخلق,مدح الرسول,السيرة النبوية,نبي الرحمة,الصلاة على النبي,مقاطعة الدانمرك,معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم Crying or Very sad Crying or Very sad

[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود غزه
جيل جديد


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه طفل يتحدى استاذه   السبت 11 يوليو 2009, 2:19 pm


[size=21]يقول تعالى : ( وإن إمرأة خافت من بعلها نشوزاً أو إعراضاً فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما والصلح خير ).
نزلت هذه الآيات الكريمة في أمنا وأم المؤمنين سودة بنت زمعة العامرية ، وقد كانت رضى الله عنها من السابقات إلى الإسلام، ومن المهاجرات إلى الحبشة.


وكانت متزوجة من (السكران بن عمرو) وقد توفى عنها بعد أن عادت إلى مكة وحيدة تعاني من حزنها على هذا الزوج الذي أحسن عشرتها وأخلص لها الود حتى لقي ربه عز وجل وكانت رضي الله عنها إمرأة مسنة قد بلغت السادسة والستين من عمرها وهى السن التى ماتت فيها زوجة النبي الأولى والتى لم يتزوج عليها في حياتها الشريفة الحبيبة السيدة خديجة رضي الله عنها وأرضاها كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وحيداً بعد موت سيدة نساء العالمين فجاءته خولة بنت حكيم تعرض عليه أن يتزوج من إمرأة شيب صالحة نقية آمنت به وأتبعته فوافق صلى الله عليه وسلم فقد كان يعلم أن أولادها مازلوا صغاراً ويحتاجون إلى من يرعاهم.


كما كان يعلم أن السيدة »سودة« على الرغم من إيمانها إلا أنها كانت تعيش في بيت كافر وكان أبوها مشركاً وكذلك أخوها فأراد الله ورسوله أن تنتقل هذه المرأة الصالحة من هذا البيت المشرك إلى بيت آخر تشرق فيه شمس الإيمان وينبع منه مصدر النور .



وهنا تقول خولة بنت حكيم التي عينها رسول الله صلى الله عليه وسلم لتخطب له السيدة سودة والتى كانت تكبر رسول الله لسنوات عدة:-

قالت » أرسلني رسول الله صلى الله عليه وسلم أخطبك عليه
قالت: وددت..إدخلي على أبي فاذكري ذلك له – وكان شيخاً كبيراً –.
فدخلت عليه وقالت له الخبر – فقال كفء، كريم فماذا تقول صاحبتك؟
قالت: تحب ذلك.


فاستدعاها وسألها فوافقت فزوجها منه (صلى الله عليه وسلم) وكان أخوها غائباً في سفر فعاد وعلم بالخبر فأخذ يحثو التراب على رأسه فقد كان مشركاً ثم هداه الله إلى الإسلام فكان يقول بعد إسلامه: إنى لسفيه يوم أحثو التراب على رأسي أن تزوج رسول الله من أختي.



وعاشت (رضي الله عنها) حتى أسنت عند رسول الله وكانت إمرأة مؤمنة خاشعة ذات حس فكاهي وروح دعابة وكانت رضي الله عنها قد كبرت في عمرها وخشيت أن يطلقها رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن يعرض عنها فقالت: لا تطلقني، وأمسكني، واجعل يومي لعائشة ففعل وكانت رضي الله عنها تحب أن تكون زوجة رسول الله في الجنة فأخذت نفسها بما يحقق لها هذا الرجاء، فكانت تسارع في مرضاته وتخشى فراقه ونزل فيها قول الله تعال ( وإن إمرأة خافت من بعلها نشوزاً أو إعراضاً فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما والصلح خير ) 28 النساء ى:.


ماتت رضي الله عنها في خلافة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ماتت بعد أن تركت سيرة عطرة وعنها تقول السيدة عائشة رضي الله عنها: ( ما رأيت إمرأة أحب إلي أن أكون في مسلانها أى في مثل هديها وطريقتها من سودة فرضي الله عنها وأرضاها.)

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود غزه
جيل جديد


عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه طفل يتحدى استاذه   الأحد 12 يوليو 2009, 5:28 pm

انا اميرة فلسطين اريد ان اعرف المير
ونائبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
الموقع : غزة

مُساهمةموضوع: رد: قصه طفل يتحدى استاذه   الأحد 19 يوليو 2009, 7:08 pm

مشكورة اختى بارك الله فيك
الى الامام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jeelfalestin.ahlamontada.com
أميرة المنتدى
مشرف\ـة
مشرف\ـة
avatar

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه طفل يتحدى استاذه   السبت 25 يوليو 2009, 9:48 pm

مشكوووووورين على المررور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
توليب
جيل نشيط
avatar

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 21/09/2010
الموقع : KSA

مُساهمةموضوع: رد: قصه طفل يتحدى استاذه   الأربعاء 22 سبتمبر 2010, 4:31 am

قصة مؤثرة جدا

أشكرك غاليتي لسردك المميز

وانتظر جديدك

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصه طفل يتحدى استاذه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيل فلسطين  :: ::: الجناح الرئيسي ::: :: منتدى القصص-
انتقل الى: